عودة >

ماذا تريد أن تعرف؟

  • "معاً نحيي الإيمان فيحيينا"
11 تشرين ثاني 2017
"معاً نحيي الإيمان فيحيينا"

بهذا العنوان وجهت مؤسّسة أديان هذه السنة الدعوة للمشاركة معها بالإحتفال باليوم الوطني الحادي عشر للتضامن الروحي. كان ذلك في 29 ت1في المدرسة الأنطونية في عجلتون. لقد شاركنا نحن أخوات رأس النبع مع أخوات البوشرية. قد أخذ هذا النهار لوناً مختلفاً عن غير سنوات، ففي هذه السنة كان اللقاء بمعظمه للشبيبة، من كلّ الطوائف الإسلامية والمسيحية ولكن بدون شخصيات تمثّل هذه الطوائف. في بداية النهار وفي آخره رتّلنا كلّنا معاً الترتيلة "ما أحلى أن نجتمع معاً" وترتيلة أُخرى مؤلّفة خصيصاً لهذه المناسبة. بعد الإفتتاح التقينا في حلقات صغيرة لنشارك حول موضوع كيف نعيش تجربتنا الروحية في حياتنا وصِلتها مع الإلتزام الدينيّ، بمعنى الممارسات الدينيّة.

 ثمّ كان وقت صلاة: صلاة مسيحية في مكان وصلاة إسلامية في مكان آخر. من بعدها توزّعنا على 7 مشاغل عن موضوع التضامن الروحي وقد طلبوا منّا، نحن أخوات يسوع الصغيرات، أن نعطي مشغل عن التضامن الروحي في الحياة اليومية.

كان النهار فعلاً "لقاء" مميزاً ورائعاً، وكنّا متعجبين من العمق والبساطة اللذين استطعنا أن نشارك بهما رغم أنّنا من أديان مختلفة. ففي الحقيقة ممكن أن نردّد ونقول: "ما أحلى أن نجتمع معاً" في هذا الروح عينه