عودة >

ماذا تريد أن تعرف؟

  • خبرتي في أخوّة \"التيوبيه\"
  • خبرتي في أخوّة \"التيوبيه\"
  • خبرتي في أخوّة \"التيوبيه\"
  • خبرتي في أخوّة \"التيوبيه\"
  • خبرتي في أخوّة \"التيوبيه\"
  • خبرتي في أخوّة \"التيوبيه\"
  • خبرتي في أخوّة \"التيوبيه\"
01 أيلول 2015
خبرتي في أخوّة "التيوبيه"

من بعد خبرتي بالقرب من أمّي المريضة حيث بقيتُ معها سنة وشهر أرافقها بمساعدة باقي إخوتي وأخواتي وهي طريحة الفراش، شعرتُ الى أيّة درجة المريض يعيش العزلة و يتحمّل الألم لوحده حتّى ولو كان محاطاً بالناس. هو بحاجة لمن يكون بجانبه ويصلّي معه ويشجّعه بقدر الإمكان أن يحتمل الألم بصبر وأن يعطيه معنى بالتضامن مع آلام يسوع لتصيرَ آلامه أيضاً خلاصيّة.

وبعد وفاة أّمّي، شعرتُ بدعوة بداخلي لأن أكونَ ضمن رهبنتي قريبة من أخواتي الكبيرات بالسنّ أو المريضات وهذا ما طلبتُه من مسؤولتنا العامة ومستشاراتها وهكذا أرسلوني الى جنوب فرنسا حيثُ ديرنا الأم وهو كبير وفيه 47 أخت وهنّ الأوائل اللواتي بدأن مع أخت مادلين( مؤسسة رهبنتنا)فترة التأسيس في بلدان مختلفة.

- كانت بالنسبة لي فترة غنيّة جدًّاً بلقائي بهنّ حيث شاركنَ معي كثيراً عن بدايات الأخوّة ونِعم التأسيس وجذريّة عيش الإنجيل في زوايا مختلفة من العالم حيثُ يوجد قبائل صغيرة أو شعوب أصليّة منسيّة. هناك أرسلتهنّ الأخت مادلين ليضعنَ شرارة من حبّ الله لكلِ إنسان.

-إندهشتُ اليوم أيضاً أمام سخائهنّ بالعطاء وبالرغم من تقدمهنّ بالسنّ وحدودهنّ الجسديّة هنّ مستعدّات للخدمة وعطاء حياتهنّ إلى الأخير وبفرح، وهذا ما كان يدعوني أنا أيضاً أن أُعطيَ على مثالهنّ بفرح وسخاء وهكذا لمستُ بأنّ عمل الخير معدي.

- تأثّرتُ كثيراً بالتعاون الموجود بينهنّ من أجل تنظيم هكذا أخوّة كبيرة وأيضاً استعدادهنَّ لإستقبال بفرح، كثير من الأهل والأصدقاء وأبناء الرعايا القريبة منّا.

- ومن أمانتهنّ للصلاة والتشفّع من أجل العالم كلّه وخاصة البلدان التي فيها الحروب والصعوبات.وهذا ما كان سنداً لي عندما عشتُ بينَهّنَ ما حدث بالعراق مؤخّراً.

أشكر الله من أجل كلّ النِعم التي أنعم بها عليَّ في فترة وجودي في فرنساومن أجل الأخوّة ومن أجل كلّ الأخوات اللواتي عشتُ بينَهنَّ.أشكر أيضاً كنيسة فرنسا لكلّ ما عملته لتعبّر عن قربها من الشعب العراقي من الأقلّيات المتضرّرة وخاصةً من المسيحيّين، ليبقوا راسخين بإيمانهم بيسوع المسيح.

                                                 الأخت نجيبة يسوع