عودة >

ماذا تريد أن تعرف؟

  • لقاء شبيبة حلب
  • لقاء شبيبة حلب
  • لقاء شبيبة حلب
  • لقاء شبيبة حلب
  • لقاء شبيبة حلب
01 تموز 2015
لقاء شبيبة حلب

حوالي نهاية شهر أيار وُجّهت لنا دعوة من قبل الكهنة الشباب  للمشاركة في لقاء لشبيبة حلب للثانوييّن. كان اللقاء في مركز جورج ومتيلد سالم ومع الآباء السالزيان، وأيضا بمناسبة  مرور 200 عام على ولادة القدّيس دون بوسكو. كان عنوان الموضوع "إتبعني" وكان عدد الشبيبة يتجاوز ال700 شخص. كان نهار كلّه فرح ورقص واسكيتشات كلّها تعبّر عن ترك أشياء كثيرة كي نتبع يسوع المسيح مخلّص العالم، وحتّى الموضوع الذي أعطاه الأب أنطوان فريج كان مميزاً حيث كان يمرّ بين الشباب وكان يسأل علمانيين ورهبان وراهبات عن دعوتهم وكيف تركوا كل شيء وتبعوا المسيح حتّى ولو هم من جنسيات مختلفة. وتناول الأب أنطوان بموضوعه عن معنى وجود الإنّسان ودعوته، وكيف أنّ الإنّسان وخاصة الشاب معرّض لكثير من  أنواع الإغراءات، لكنّ المهم في النهاية أن أكون سعيداّ لأنّ الله خلقني حتّى أكون فرحاّ في حياتي وأحقّق ما يدعوني إلي، وكان السؤال: ما هو الشيء الذي يسعدني في حياتي؟

" لا تخف " : كان الإنجيل عن دعوة التلاميذ بعد الصيد، إنّهم تركوا كل شيء وتبعوا يسوع.

المشهد الأخيركان اسكيتش : كيف أنّ الشيطان يحاول بشتّى الوسائل أن يبعدنا عن المسيح إن كان بالمال أو بالجنس أو بالمخدرات، ونستطيع فقط أن نغلبه بالصّلاة والتضرّع إلى المسيح بأن ينقذنا من كلّ أنواع التجارب، والأهمّ أن نثبت فيه دائماً.

في هذا اليوم عمّ الفرح الشبيبة خاصة بعد الآلام التي عاشتها حلبقرب عيد الفصح. كلّ هذه المناسبات تجدّد الطاقات في الشبيبة بالرّغم من الحرب التي نعيشها.