عودة >

أين تجدوننا؟

  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
  • اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
اخوّة عينكاوه (الاخوّة الاقليمية )
حاليا نحن 5 أخوات من 3 جنسيات
الأخت ماري عمانوئيل فرنسية الجنسية وهي في العراق منذ اكثر من 50 سنة . عاشت اكثر من 40 سنة في اخوة الموصل ثم تركتها بسبب الظروف الامنية . وهي اليوم حاضرة معنا ، تصغي للحياة ، ومع قنوات تلفزيون النور سات وKato  تصلي وترتل . احيانا ً تحتاج الى بعض المساعدات الصغيرة والمرافقة ..  واصدقاء الاخوّة من كل مكان يفرحون بلقاءها مع الذكريات الطيبة (ايام زمان) .
 
الاخت لاليتا اخت هندية جاءت من اقليم المغرب, وصلت عندنا في وقت التحضير لعيد الميلاد الماضي.  جاءت لتتعلم اللغة العربية الفصحى، لمدة 9 أشهر. وقبل ان تدخل في عالم اللغة دخلت في اجواء الحياة عندنا بتنوعها وغناها  ومازالت !!! على امل ان تتقدم اكثر في معاني ومصطلحات اللغة بمساعدة اصدقاءنا . مع العلم نحن هنا في المنطقة تتكلم اللغة الارامية (السورث) ,واللغة الكردية هي اللغة الرسمية . الله يساعدها
 
الاخوات افنان ، رمزية , مرفد  اخوات عراقيات:
الاخت افنان تعيش في هذه الاخوّة وهي حاضرة بكل ما نعيشه بالاضافة الى خدمتها كمسؤولة اقليمية . وهناك اوقات تغيب عن اخوتنا لتكون حاضرة في اخوّات اخرى في الاقليم (موصل - بعشيقةبغداد) . 
 
الاخت رمزية  تعمل (للسنة الثالثة)  في مكتبة كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت  (استنساخ ، وخدمات اخرى حسب الحاجة )  , تعيش الحضور مع من حولها من كادر وطلبة من كل الوان طوائف كنائسنا وايضا بعض المسلمين , ومتضامنة مع زميلاتها بالعمل .  
 
الاخت مرفد  حاضرة في الاخوّة  بحياة يومية عادية  ملتزمة في البيت والجيران ، بالاضافة الى التزامها مع جماعة المحبة والفرح (الاخوة ذوي الاحتياجات "الامكانيات" الخاصة) في لقاءات اسبوعية تقريبا.
 
حضورنا كجماعة : في الحي مع الجيران والاصدقاء في علاقات صداقة في الاستقبال كما في الزيارات ، نحاول ان نعيش الحضور المجاني الذي هو مسنود بحياة صلاة ، حياة تأملية وسط العالم لتعطي معنى لكل حدث ولكل علاقة ، لكل فرح والم في الحياة ، وهذا غنى وحظ لنكون شهود على عمل الله في من حولنا وفينا، من خلال روتين الحياة اليومية "حياة الناصرة" كما تسمـيها الاخت مادلين : "حياة خارقة البساطة" . 
 
ونظرا لتعطش المنطقة للصلاة والتأمل في الانجيل ، تكوّن منذ بداياتنا في عينكاوة فريق صلاة من بنات ونساء عددهم حوالي بين ال35-50 ، نلتقي في كنيستنا الصغيرة في الاخوّة مرتين في الشهر .
هناك ايضا خدمات بسيطة تـُطلب منـّا من قبل الايبارشية نعملها بفرح بحسب ما يتوافق ووجه دعوتنا في الكنيسة  .
 
عينكاوه هي منطقة في محافظة اربيل / كوردستان/ شمال العراق
نحن الان هنا منذ 7 سنوات ، في هذه البلدة التي تحولت الى مدينة صغيرة حيث قصدها كثيرين مثلنا بالاخص مسيحيين , وغيرهم ... وذلك لوجود امان ، اعمار ، شركات ، منظمات .... واصبحت منطقة مفتوحة حيث وفرة العمل بمختلف انواعه
عينكاوه هي منطقة كلدانية بحتة فيها بعض الكنائس والمزارات ... والكنيسة الكلدانية تشارك كنائسها ومزاراتها مع الكنائس الاخرى الوافدة كاثوليكية وارثوذكسية. وهذا تنوع وغنى وانفتاح نشكر الله عليه .